المســـــــــيح قــــــــــام  ??   منتديات الانبا كاراس

 أسود بيجأزرق داكنرصاصيأزرق مخضرأزرقأخضرأحمر

منتديات الانبا كاراس  ??  بالحقيقــــــــــــة قــــــــــام

لوحة التحكم  منتديات افا كاراس  الكتاب المقدس شات الانبا كاراس للشباب المسيحي  مجلة الانبا كاراس  سماع ترانيم مسيحية مباشرة  القنوات المسيحية تليفزيون الانبا كاراس  صفحة الانبا كاراس على الفيس بوك  التسجيل

++  مجموعـــة خدمـــات منتديــــات الانبــا كـــاراس الســائــح صــديــق المــلائــكــة ++

اكبر مكتبة تـرانـيـم

تفسير الانجيل

الانجيل مسمـوع

الانجيل الالكتروني

السنكسار اليومي

القنوات المسيحية

اكبر شات مسيحي

المجـــلــة

ترانيم مباشرة

الافلام المسيحية

مركز رفع الملفات

حياة الانبا كاراس

اكبر مكتبـة عظـــات

الالحان والتسابيح

الاديرة والرهبنة

تعليم اللغة القبطية

الاخبار المسيحية

شات الانبا كاراس

53 خبــر عـاجــــــل 53 

53 احـدث الترانيـم mp3 الحصـرى 53

 ††† منتـديـات افـا كــاراس منتـديـات التميـز والانفـرادات نحـن نبـدع والأخـرون يقـلـدون †††


العودة   منتديات افا كاراس » الكنيســـــــــة والقديسيـــــــــن » الكنيسة القبطية » طقوس الكنيسة


`·.¸¸.·´´¯`··._.·`°•.†.•°(اعـلانــات منتـديــات الانبـا كــاراس)°•.†.•°`·.¸¸.·´´¯`··._.·`

مجلة الانبا كـاراس السائح

http://i60.servimg.com/u/f60/13/40/80/73/untitl10.gif


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-21-2011, 10:31 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عروسة المسيح
اللقب:
رمز المجموعة:

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 33733
كلمة جميلة: الرب راعى فلا يعوزنى شىء
المشاركات: 689
بمعدل : 0.50 يوميا

الإتصالات
الحالة:
عروسة المسيح غير متواجد حالياً

المنتدى : طقوس الكنيسة
Jawal[1] عرس قانا الجليل

- الأعياد السيدية الصغرى:
2) عيد عُرس قانا الجليل



كانت هذه الاية بداية الايات التى فعلها السيد المسيح له المجد في بدء خدمته، وحضوره هذا الفرح كان ممارسة لمباركة سر الزواج وجعله شركة مقدسة كما هو واضح من صلوات الاكليل المقدس.
قوله في اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل (يو 2: 1) يشير إلى قيامته التى صارت في اليوم الثالث من الامه وبها صار لنا الفرح السمائى... لقد حضر السيد هذا العُرس مع أمه العذراء وبعض تلاميذه في قانا الجليل التى كانت تبعد 6 أميال شرق الناصرة والتى فيها تمت الاية الثانية وهى شفاء ابن خادم الملك (يو 4: 46 – 54) وقيل أنه بنيت في موضع العرس كنيسة آثارها باقية حتى الان. آما التلاميذ ذهبوا مع المخلص إلى العرس كانوا على الارجح ستة وهم: اندراوس وبطرس وفيلبس ونثنائيل ويوحنا الانجيلى، وأخوة يعقوب اذ بقية التلاميذ الاثنى عشر لم يكونوا تتلمذوا بعد.
قانا الجليل

St-Takla.org Image: Modern Coptic icon of the Jesus at the Wedding at Cana
صورة في موقع الأنبا تكلا: أيقونة قبطية حديثة عن السيد المسيح في الفرح في قانا الجليل
قيل ان العروسين كانا فقيرين ومع هذا حضر اليهما ملك الملوك ومازال يلبى دعوة الجميع... كان الفرح والسرور بحضوره هذا الحفل البسيط واستجاب لطلب والدته السيدة العذراء، فما أن طلبت منه قائله ليس لهم خمر.. الا بعد برهة قد تحولت الاجرات التى ملأوها إلى خمر جديدة... استجاب لها في اتضاع وتقدير للأمومة التى لم ينسها حتى النهاية في أشد الامه وهو على الصليب (يو 19: 26) بل ومازال يستجيب شفاعتها وتوسلاتها عن ضعفنا كل حين.
كان سمعان القانوى (مت 10: 4) من قانا الجليل وهو صاحب العرس الذى حول فيه السيد الماء خمرا.. كما قيل انه بعد تلك الاية قام وترك كل شئ وتبعه فكان من تلاميذه الاثنى عشر لذا لقب بسمعان الغيور (لو 6: 15) اذ قد صار عروسا للعريس الحقيقى الرب يسوع المسيح (1 كو 11: 20) وتعيد الكنيسة بتذكار استشهاده فى 15 بشنس..
السيد المسيح يشارك الجميع (فرحا مع الفرحين بكاء مع الباكين) (رو 12: 15). فبحضوره العرس شارك الافراح كما أنه في ذهابه إلى بيت عينا بعد أن مات لعازر كان مشاركا لاحزانهم (يو 11 :45).
الخمر الجديدة التى حولها الرب يسوع تشير إلى سر الافخارستيا اذ نشرب خمرا جديدة قدسها الرب يسوع وأعطاه لنا دما كريما للعهد الجديد الذى له (من الان لا اشرب من نتاج الكرمة هذا إلى ذلك اليوم حينما أشربه معكم جديدا في ملكوت ابى) (مت 26: 29). الخمر التى صيرها الرب في عرس قانا الجليل لابد أنها انتهت أخيرا.. أما الخمر الجديد الذى يعطيه لنا (دمه الكريم) فهو حياة ابدية.. ايضا ذلك العرس انتهى اما عرسه السمائى وفرح قلوبنا فهو بلا نهاية ولا انقضاء الى دهر الدهور كلها.. الخمر التى صيرها الرب في عرس قانا الجليل لابد وأنها انتهت اخيرا.. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). أما الخمر الجديد الذى يعطيه لنا (دمه الكريم) بالنسبة لحياتنا الروحية هى أصلح ومذاقتها جيدة تناسب الجميع عن وصايا العهد القديم اذ الناموس بموسى أعطى أما النعمة والحق فيسوع المسيح صار (يو 1: 17).. وهنا ليتنا نسأل أنفسنا هل لنا لباس العرس للاشتراك في عرسه الدائم (مت 22: 1 – 14).. فالعريس والعروس يجب أن يكونا على حب واخلاص متبادل حينئذ تتوفر لهما السعادة في حياتهما، واننى كعروس للمسيح هل كونت علاقة وطيدة معه؟ هل أحببته كما احبنى؟ هل أجلس اليه واحدثه عن كل ما يجيش بصدرى. مصدر البحث: موقع كنيسة الأنبا تكلا.
ربى.. أعطنى أن احبك كما أحببتنى، وأن أعرفك حق المعرفة كما عرفتنى أنت أولا.. وليكن لنا مشاركة عرسك الدائم إلى الابد حيث (ما لم ترعين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال انسان ما أعده الله للذين يحبونه) (1 كو 2: 9).
لقد دعى السيد المسيح إلى عرس قانا الجليل أما الآن فانه يدعونا إلى شركته المقدسة كل يوم.. بل هو صاحب العرس الذى مازال يدعو الجميع للفرح منه كل حين.

طقس العيد (11 طوبة):
يوجد ابصاليتان (واطس وآدام) موجودتان بكتاب الابصاليات والطروحات الواطس والادام.. وله ربع من أرباع الناقوس وذكصولوجية خاصة بكتاب الابصلمودية السنوية. كذلك له مرد ابركسيس.. ويعد الابركسيس يوجد لحن يقال في عيد عرس قانا الجليل وفي الاكليل وحل زنار العروسين (فى خورا تبرو.. يا كل كور..) وله برلكس.. وله مرد مزمور وانجيل واسبمسينى (واطس وآدام).. وفي نفس اليوم تذكار استشهاد القديسة دميانة ولها هيتنية وربع بعد اللحن.


 

الموضوع الأصلي : عرس قانا الجليل     -||-     المصدر : منتديات افا كاراس     -||-     الكاتب : عروسة المسيح



uvs rhkh hg[gdg

ياريت كلنا نعمل شير للموضوع دة لنشره لكل اصحابك

ساهموا معنا بنشر الخدمة بارسال الموضوع لاصحابك علي الفيس بوك من هنا
عرض البوم صور عروسة المسيح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجليل, قانا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه لموضوع: عرس قانا الجليل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترنيمة فى عرس قانا الجليل سامح كاراس ترانيم مسيحية mp3 7 09-06-2011 02:25 AM
الحان (الميلاد و الغطاس و الختان و عرس قانا الجليل)(6) sheary الالحان والتسبحة 0 07-11-2011 05:06 PM
الحان (الميلاد و الغطاس و الختان و عرس قانا الجليل)(5) sheary الالحان والتسبحة 1 07-10-2011 12:03 PM
الحان (الميلاد و الغطاس و الختان و عرس قانا الجليل)(1) sheary الالحان والتسبحة 1 06-22-2011 09:56 PM
تأملات في معجزة عرس قانا الجليل بنت الانبا كاراس تأملات روحية 7 02-21-2010 08:43 PM

موقع العاب تسالي لعبة من سيربح المليون تحميل لعبة صب واي SubwaySurfers لعبة المزرعة السعيدة لعبة زوما
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%81%D8%A7-%D9%83%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%B3 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

منتدى افا كاراس اول موقع للانبا كاراس على شبكة النت

RSS RSS 2.0 XML MAP

موقع مصر اون لاين || || موقع المصرى الحر

أقسام المنتدى

منتديات افا كاراس - شات مسيحي ارثوذكسي - دردشة و شات مسيحي - سماع الكتاب المقدس -ترانيم حصرية - نكت وطرائف - فديوهات طريفة - مواقف مضحكة  - مسابقات دينية - مسابقات ترفيهية -  التهانى والترحيب  - العيادة النفسية - أقلام اولاد الانبا كاراس  - كتـاب مقـدس و روحانيـات  - عهد قديم - عهد جديد - استضافة افا كاراس  - شخصيات الكتاب المقدس - تأملات روحية - قصص روحية - قداسة البابا شنودة - سؤال وجواب - قسم الكتب - الكتب الثقافية المتنوعة - تفسير الكتاب المقدس - قسم الصلاة - طلب صلاه - الكنيسة والقديسين - الكنيسة القبطية - طقوس الكنيسة - اللغة القبطية - تاريخ الكنيسة - القديسيـن والآباء - معجزات القديسين - مدائح وتماجيد - سير قديسين - آقوال أباء - منتدى الخدمة  اعداد خدمة - خدمة ابتدائي - خدمة اعدادي - خدمة ثانوي - خدمة شباب وخريجين  - قسم الكرازة المرقسية  - حياة وملامح عن الانبا كاراس - معجزات الانبا كاراس - منتدي ام النور - المالتميديا المسيحية الترانيم المسيحية - ترانيم فيديو - موسيقى ترانيم - كلمات ترانيم - ترانيم أطفال  -  شات افا مكاريوس - قداسـات - عظات - الحان - صور قديسيـن - افلام مسيحية - حكايات صوتيـة - فديوهات ومرئيات  - منتديات اولاد الانبا كاراس - ترانيم فيديو للموبايل  - نغمات موبايل - رسائل موبيل - شبابيات مسيحية - المقبلين على الزواج - كلام فى الحب - الصداقة - افتح قلبك وشاركنا همومك - الأسرة المسيحية - منتدي الاسرة  - المنتدي الطبي  - الآزياء  - هوايات وتخصصات - منتدي اللغات - الرياضه -  الاهلي - الزمالك - سياحـة - منتدى الاداب - وظائق خالية - الستلايت واخبار القنوات المسيحية  - اسئلة واجوبة البابا شنودة - عظات البابا شنودة - تاملات قداسة البابا - قسم تفسير الكتاب المقدس - خدمة الاحتياجات الخاصة - الروايات والقصص  - اخبار مسيحية  - اخبار عامة  - منتدي الشعر والخواطر - فن الشخصية - المواضيع الروحية - منتدي المارجرجس - منتدي ابونا يسطس - منتدي ابونا عبد المسيح - منتدي طماف ايريني - منتدي البابا كيرلس ومارمينا - منتدي القديسة دميانة  -  منتدي صيانة الكمبيوتر - موسوعات طبية - الشعر والخواطر العامة - الشعر والخواطر المسيحية

سياسة الخصوصية -privacy policy

منتدي الانبا كاراس السائح الموقع الرسمي

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات افا كاراس

كل من يطلبة في صلاتة يجاب لة طلباتة طوباك يا انبا كاراس يا حبيب المسيح